العسل سم قاتل للرضع

حذرت الرابطة الألمانية لأطباء الأطفال من تقديم عسل النحل للطفل الرضيع كإضافة ملعقة منه إلى مشروب الرضيع أو وضعه على اللهاية.

وأوضحت الرابطة أن عسل النحل قد يتسبب في إصابة الرضيع بالتسمم. شأنه في ذلك شأن شراب الذرة، حيث يحتوي على بكتيريا تشكل خطرا على حياة الرضع.

وتتمثل أعراض التسمم لدى الرضع في صعوبات التنفس مع صدور صوت صفير وشخير وصعوبات في المص والبلع وسيلان اللعاب من الفم وانقباض بؤبؤ العين بشكل متأخر عند التعرض للضوء. كما أن الإمساك قد يكون مؤشرا على إصابة الرضيع بالتسمم.

العسل سم قاتل للرضع

ويتعين الاتصال بالإسعاف فور ملاحظة هذه الأعراض. نظرا لأن الرضيع يحتاج إلى عناية طبية مركزة.

كذلك لا ينصح الأطباء بإعطاء الطفل عصير الفاكهة على الإطلاق قبل بلوغ العام الأول. لأنه قد يؤدي إلى تناول كميات أكبر من المشروبات السكرية في وقت لاحق.

ووجدت دراسة أجريت على أكثر من 4 آلاف أم أمريكية أن إعطاء الطفل عصير الفاكهة في وقت مبكر جداً من الحياة قد يؤدي إلى تناوله كميات أكبر من المشروبات السكرية في وقت لاحق من الطفولة. فضلاً عن زيادة احتمالات إصابته بالسمنة وتسوس الأسنان.

ووفقاً لفريق الباحثين في المعهد الوطني الأمريكي لصحة الطفل. كان تقديم عصير الفاكهة للأطفال قبل بلوغهم عامهم الأول مرتبطاً باستهلاك أعلى من المشروبات السكرية الأخرى في مرحلة الطفولة المبكرة والمتوسطة.

وبسؤال إخصائية تغذية الأطفال في مركز كوهين الطبي في نيو هايد بارك، نيويورك، أودري كولتون عن الوقت المناسب لتقديم العصير للأطفال. قالت: “لا ينبغي تقديم عصائر الفواكه لهم على الإطلاق قبل بلوغ العام الأول. وذلك لأن الأطفال والرضع لا يحتاجون إلى العصير، فهو يحتوي على نسبة عالية من السكر ولا يحتوي على ألياف“.

وتوصي الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال بعدم إدخال عصير الفاكهة في وجبات الأطفال قبل سن 12 شهراً. وأضافت كولتون: “كلما زاد عدد العصائر والمشروبات الحلوة الأخرى التي يتم تقديمها للأطفال، قل احتياجهم لشرب الماء“.

واتفق فريق الباحثين على أن منع الأطفال من تناول العصير في وقت مبكر يسهل على الآباء إقناعهم بالالتزام بتناول المياه الخالية من السعرات الحرارية مع تقدمهم في السن.

العسل سم قاتل للرضع
  • views
  • تم النشر في:

    أطفال وتربية

  • آخر تعديل:
  • قم بنسخ الرابط المختصر أدناه من زر النسخ لمشاركته:

    https://gnram.com/?p=6461

اقرأ في الموقع