7 أنواع من النساء حذّرت العرب من الزواج بهن !

نصيحة وجهها أحد الأعراب عن أنواع المرأة التى لا يجب على ابنه أن يتزوج واحده منهن فقال له:

يا بني لا تنكح المنانة ولا الأنانة ولا الحنانة ولا الحداقة ولا البراقة ولا الشداقة ولا عشبة الدار.

1 – المرأة المنّانة

وهي التي تكثر من المنّ على من فعلت فيه معروفا ، آه لو تعلمون ماذا فعلت لفلانة ..وكم أكرمتها ، لقد أعطيت كل ما أملك لجارتي …فتجعلك تندم أشد الندم على اليوم الذي أكرمتك فيه .

2 – المرأة الأنّانة

وهي المراة التى تشكو دوما من الألم والأنين وأوجاع من الأمراض ولا تكون مريضة من الأساس فحتما عزيزى الرجل ستمل منها لكثرة كذبها بشأن أمراض لا توجد بها وتجدها فى أتم الصحة مع باقى الناس.

3 – المرأة الحنّانة

وهي التي تحنّ إلى زوجها الأول ، هنا لن يبقى أي عشرة أو حب ، فمادامت تحنّ إلى زوجها الأول فلم تعاود الزواج أصلا وتجني على عريس الغفلة ؟!!!  

4 – المرأة الحدّاقة

وهي التي تنظر إلى كل شيء وتشتهيه ، هنا نقول الرحمة والسلام على ميزانية البيت ، فلا قنينة غاز مُلئت ، ولا خروف العيد اشتريناه أمام هذه المرأة التي أنهكت جيوب زوجها بكثرة طلباتها ..طبعا مع الأخذ بعين الإعتبار أن الزوج طيب وعلى نياته .  

5 – المرأة البرّاقة

وهي التي تقضي أغلب نهارها في صقل وتزيين وجهها ، طيب يا سندريلا الزينة للزوج مطلوبة ورائعة ، لكن بالمقابل هناك طبخ وتصبين وهلّم جرا ، فهل تزوجت لترضي عين زوجك ومعدته ، أم لتكوني ديكور في منزله ؟!  

6 – المرأة الشدّاقة

وهي التي تتشدق بالسخرية والاستهزاء على كل من هب ودب ، فعلا هذه أخطرهم ، أين كانت بصيرتك حين اخترتها يا رجل ؟!!  

7 – المرأة الكنّانة

ئما ما تقول : كان أبي كذا ، وكان يعمل كذا ، في الحقيقة أمر حسن أن تفتخري يا سيدتي بوالدك الكريم ، لكن أن تصكّي أذن زوجك بكان أبي وكان أبي وكان أبي ، وكأنه قيصر الروم أو قائد الفاتحين ، فهذا أمر مزعج ، والشيء إذا زاد عن حده انقلب إلى ضده !

وها هو نبي الرحمة المهداة – عليه الصلاة والسلام –  يترك لنا وصية وحديثا من أروع ما يكون في اختيار الزوجة المناسبة فيقول : ‘ تنكح المرأة لأربع ، لمالها ولحسبها ولجمالها ولدينها ، فاظفر بذات الدين تربت يداك

منقول

نساء حذّرت العرب من الزواج بهن !

اقرأ في الموقع