ماذا تعرف عن تاريخ اختراع السيارة ومخترعها ؟

– تاريخ اختراع السيارة :

هناك اثنين من المخترعين  كان لهم الفضل في  اختراع السيارة ، ويعتقد أن نيكولاس جوزيف كوجنوت قد انشأ أول مركبة ميكانيكية ذاتية الحركة، وكارل بنز عموما هو من اعترف به كمخترع للسيارات الحديثة .

، كانت أول مركبة ذاتية الدفع هي جرار عسكري اخترعه المهندس والميكانيكي الفرنسي نيكولاس جوزيف كوجنوت في عام 1769  

وكان كوجنوت يستخدم محرك بخاري لتشغيل السيارة، والتي صنعت تحت تعليماته في فرنسا  ، وتم استخدام السيارة من قبل الجيش الفرنسي لنقل المدفعية بسرعة هائلة حوالي اثنين ونصف ميلا في الساعة على ثلاث عجلات فقط ، وكان على السيارة أن تتوقف لتعزيزها بالطاقة البخارية كل عشر او خمس عشرة دقيقة ، كان المحرك البخاري والغلاية منفصلين عن بقية السيارة وقد وضعت في المقدمة ثم  بعدها  صنع كوجنوت دراجة بخارية ثلاثية العجلات تعمل بالبخار تحمل أربعة ركاب في العام التالي 1770،.

في عام 1885، قام المهندس الميكانيكي الألماني كارل بنز بتصميم وصناعة أول سيارة عملية في العالم لتكون مدعومة بمحرك احتراق داخلي، وفي 29 يناير 1886 حصل بنز على براءة اختراعه الأولى  لهذه السيارة التي تعمل بالوقود، وكان ثلاثية العجلات

 وصنعت أول سيارة ذات أربع عجلات في عام 1891، وأصبحت شركة بنز وشركاه التي بدأها المخترع أكبر مصنع للسيارات في العالم بحلول عام 1900.

تطوير الاختراعات في السيارة

* السيارة البخارية :

قام ريتشارد تريفيثيك بصنع قاطرة الطريق النفاثة في عام 1801 ، وهي تعتبر أول مركبة طريق تعمل بالطاقة البخارية على الرغم من أنها لم تتمكن من الحفاظ على ضغط البخار لفترات طويلة كافية، وكان الاستخدام العملي لها قليلا

وفي عام 1806، قد صمم فرانسوا إسحاق دي ريفاز المخترع السويسري أول محرك احتراق داخلي، وكان يزود بمزيج من الهيدروجين والأكسجين الذي تم استخدامه لتطوير السيارة الاولى في العالم .

السيارات الكهربائية :

اخترع روبرت أندرسون من اسكتلندا السيارة الاولى الكهربائية بين عامي 1832 و 1839، والسيارة الكهربائية تستخدم البطاريات القابلة لإعادة الشحن التي تعمل بمحرك كهربائي صغير .

سيارة البنزين :

اخترع نيكولاوس أوتو محرك محرك الغاز الفعال في عام 1876، وصنع أوتو أول محرك احتراق داخلي رباعي الأشواط يسمى دورة محرك أوتو، وبمجرد الانتهاء من محركه، قام بتركيبه في دراجة نارية، وكانت مساهمات أوتو ذات أهمية تاريخية جدا، وكان محركه تم اعتماده عالميا لجميع السيارات ذات الوقود السائل .

السيارات ذات العجلات الرباعية :

بنى دايملر مايباخ محركا صغيرا وخفيف الوزن وسريعا في عام 1885 ، واستخدم كاربراتير حقن البنزين، وكان لديه اسطوانة عمودية، وحجم وسرعة وكفاءة المحرك سمح بانقلاب في تصميم السيارة، وفي 8 مارس 1886، اخذ دايملر عربة الحنطور وتم تكيفها لتشغيل محركه، وبالتالي تصميم السيارة الاولى رباعية العجلات في العالم، ويعتبر دايملر أول مخترع ابتكر محركا داخليا للاحتراق الداخلي .

* سيارات الديزل :

منحت براءة اخرتاع للمهندس الألماني رودولف ديزل في عام 1892  لمحرك الاحتراق المعقول الجديد، وفي عام 1897، قام بإنشاء أول محرك ديزل .

* سيارات الهجين :

، طور المدرب لوهنر، فرديناند بورش الذي طور في عام 1900السيارة ميكست حيث استخدم محرك البنزين كمحرك احتراق مع المحرك الكهربائي وهي بطارية صغيرة للحصول على التشغيل الجيد، لتصبح تكنولوجيا السيارة الهجينة على نطاق واسع بدءا من أواخر التسعينات

وكانت أول سيارة هجينة متطورة هي تويوتا ، في اليابان في عام 1997، تليها هوندا ،   في عام 1999 في الولايات المتحدة واليابان .

 منقول بتصرف

ماذا تعرف عن تاريخ اختراع السيارة ومخترعها ؟

اقرأ في الموقع