خطوات بسيطة لإنشاء حساب بريد إلكتروني Gmail

يُمكن عمل حساب بريد إلكتروني (Email) مجاني على جيميل (Gmail) من خلال إنشاء حساب جديد على موقع جوجل (Google)، ويستطيع المُستخدِم الاستفادة من هذا الحساب بتخزين كمّ هائل من البريد الإلكتروني، وفلترة غير المرغوب بها، وغير ذلك من الأمور، ويتمّ إنشاء حساب جيميل من خلال الآتي:


خطوات إنشاء حساب جيميل Gmail:

الخطوة الأولى:

  • قم بفتح أحد المتصفحات علي جهاز الكمبيوتر الخاصة بك (ويفضل استخدام متصفح جوجل كروم )
  • في مربع البحث أكتب كلمة (Gmail)، واضغط على بحث.
  • أضغط على النتيجة التي تظهر أمامك (Gmail: خدمة بريد إلكتروني مجانية وخاصة وآمنة)، أو يمكنك الإنتقال مباشرة من خلال هذا الرابط (Gmail: خدمة بريد إلكتروني مجانية).
  • ثم قم بالدخول إلى صفحة إنشاء البريد الإلكتروني من جوجل Gmail، بمجرد الوصول إلى الصفحة الرئيسية قم بالضغط على الزر الأزرق “إنشاء حساب” لتتمكن من إنشاء حساب Gmail.

الخطوة الثانية:

الآن يتم نقلك إلى الصفحة التالية وهي صفحة ملء البيانات الخاصة بك للحصول على بريد إلكتروني من جوجل وتتكون من الاسم الأول والاسم الأخير بالإضافة إلى اسم المستخدم وكلمة السر وخانة تأكيد كلمة السر.

الآن قم بملء البيانات والمعلومات والتفاصيل التي تخص حسابك الجديد الآن قم بملء البيانات والمعلومات والتفاصيل التي تخص حسابك الجديد

الخطوة الثالثة:

الصفحة التالية من تسجيل حساب جوجل جديد هي صفحة اختيارية في كل من رقم الهاتف والبريد الإلكتروني الاحتياطي ولكن من المهم إضافة رقم هاتف لتتمكن من استرجاع الحساب الخاص بك في حالة نسيان كلمة المرور ومن ثم قم بإضافة تاريخ ميلادك والجنس ومن ثم الانتقال إلى الصفحة التالية.

الآن عليك استكمال باقي المعلومات والبيانات الموضحة في الصورة التالية الآن عليك استكمال باقي المعلومات والبيانات الموضحة في الصورة التالية

الخطوة الرابعة:

آخر الصفحات وهي الانتقال إلى الموافقة على السياسات الخاصة بجوجل والتي بمجرد قرائتها والموافقة عليها تتمكن وبسهولة كبيرة من إنشاء حساب Gmail.

عليك الآن النزول إلى الأسفل والموافقة غلى السياسيات والشروط التي تخص منصة البريد الإلكتروني من جوجل عليك الآن النزول إلى الأسفل والموافقة غلى السياسيات والشروط التي تخص منصة البريد الإلكتروني من جوجل

الخطوة الخامسة:

الآن كل ما عليك هو الانتظار لبضع دقائق تضمن لك الحصول على البريد الإلكتروني الخاص بك من منصة جوجل.

بهذا الشكل النهائي ستحصل على البريد الإلكتروني الخاص بك على منصة الجيميل بهذا الشكل النهائي ستحصل على البريد الإلكتروني الخاص بك على منصة الجيميل

هكذا نكون قد انتهينا من التعرف على خطوات إنشاء حساب Gmail جديد، يمكنك الان استخدام البريد الإلكتروني في المراسلات او إنشاء الحسابات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

خطوات  بسيطة لإنشاء حساب جيميل Gmail

اقرأ في الموقع