أين يقع مقر حلف الناتو

حلف الناتو

منظمة حلف شمال الأطلسي أو حزب الناتو؛ عبارة عن تحالف 28 دولة أوروبية وأمريكية شمالية، تأسس في الرابع من نيسان سنة 1949 بالتوقع على معاهدة شمال الأطلسي، ، بهدف موازنة الجيوش السوفيتيتة المتمركزة في وسط وشرق أوروربا بعد الحرب العالمية الثانية، وكانت كل من: بلجيكا وكندا والدنمارك وأيسلندا وفرنسا ولوكسمبورج وإيطاليا وهولندا والبرتغال والنرويج والولايات المتحدة والمملكة المتحدة أعضاؤها الأصلية

وفي سنة 1952 انضمت إليها كل من: اليونان وتركيا، ثم ألمانيا الغربية سنة 1955، واسبانيا سنة 1982، وفي سنة 1999 انضمت كل من: المجر والجمهورية التشيكية وبولندا، وفي سنة 2004 انضمت كل من: بلغاريا وسلوفينيا وسلوفاكيا ورومانيا وليتوانيا واستونيا ولاتفيا، وفي سنة 2009 انضمت ألبانيا وكروتيا إلى الحزبومقدونيا الشمالية في 27 مارس 2020. حلف شمال الأطلسي يعترف حاليا بالبوسنة والهرسك وجورجيا كأعضاء طموحين.

مهمة حلف الناتو

يعد الهدف الأساسي لحلف الناتو هو المحافظة على حرية وأمن أعضائه من خلال الوسائل السياسية والعسكرية “بناءً على ما ورد على الموقع الإلكتروني للمجموعة والمقر في بروكسل”، مع التزام الحلف بالقيم الديمقراطية، وتشارك الموارد التي تعزز حماية وأمان الدول الأعضاء من خلال منع الصراعات.

معلومات حول مقر حلف الناتو

يقع المقر الرئيسي للناتو في هارن، وهي جزء من بلدية مدينة بروكسل. وقد بدأ تشييد مبنى مقر جديد بقيمة 750 مليون يورو في 2010، وانتهى في صيف عام 2016.

 وقد تم تصميم مجمع بمساحة تبلغ 250,000 متر مربع بواسطة جو بالما يتسع إلى 3800 فرد

نشأت المشاكل في المبنى الأصلي في 1967، عندما اضطر الحلف إلى نقل مقره من بورت دوفين في باريس، فرنسا عقب الانسحاب الفرنسي

يتألف موظفو المقر من وفود وطنية من البلدان الأعضاء، ويشملون مكاتب الاتصال المدنية والعسكرية والموظفين أو البعثات الدبلوماسية والدبلوماسيين من البلدان الشريكة، فضلا عن الموظفين الدوليين والموظفين العسكريين الدوليين من الافراد العاملين في القوات المسلحة للدول الأعضاء.

يستضيف المقر حوالي 6000 اجتماع سنوياً.

أين يقع مقر حلف الناتو
  • views
  • تم النشر في:

    مدن ودول

  • آخر تعديل:
  • قم بنسخ الرابط المختصر أدناه من زر النسخ لمشاركته:

    https://gnram.com/?p=7769

اقرأ في الموقع