ما هو تويتر

تويتر : موقع تواصل اجتماعي أمريكي يقدم خدمة التدوين المصغر والتي تسمح لمستخدميهِ بإرسال «تغريدات» من شأنها الحصول على إعادة تغريد  و إعجاب المغردين الآخرين، بحد أقصى يبلغ 280 حرفًا للرسالة الواحدة. وذلك مباشرة عن طريق موقع تويتر أو عن طريق إرسال رسالة نصية قصيرة أو برامج المحادثة الفورية أو التطبيقات التي يقدمها المطورون مثلَ فيسبوك وغيره

 قصة شعار تويتر

كبير من قصص الشعارات لها أشخاصٌ ورموز  كان لهم دورٌ كبير في قصصهم، وشعار طائر لاري هو لتطبيقٍ شهير وذائع السيط،  التطبيق تويتر .

رحلة  شعار تويتر

لم يكن اسم تويتر في البداية (Twitter) بل كان (tWttr).. ولكن لم يلقى في البداية النجاح المنتظر وتم الاستهزاء به.. لم يتوقف الأمر عند الاسم فقط، فموقع تويتر نفسه لم يكن باللون الأزرق السماوي المحبب الذي نعرفه الآن بل كان ذا لون أخضر متكتل سخر منه البعض بأنه أشبه بالقيء.

– في عام 2006م وبعد تصميم الحروف تم شراء الطائر الأزرق الصغير من قبل أحد موظفي الشركة بـ15 دولارٍ فقط من موقع iStock الإلكتروني،   وقد تمت إعادة تصميمه عدة مراتٍ من قبل الشركة

– في 2006 تم الاستعانة بالمصممة “ليندا جافين” من أجل تحسين الشعار، وبالفعل تم اعتماد الشعار الجديد المستحدث والذي أصبح كلمة تويتر بشكله الحالي. وبعدها تم وضع الطائر الأزرق المميز

– في 2009 حدثت تحديثات على شكل الطائر ليصبح له أجنحة ومنقار وعين.

ولكن الأمر لم يتوقف بل تم تطويره

– في عام 2010 ليتم وضعه بجانب الاسم مع إخفاء ملامحه وطمسه.

– في عام 2012 أحدثت الشركة تغيير بسيط على الطائر، فأصبح لونه أدكن بجانب تغيير شكل الريش وتوجيه الرأس إلى الأعلى ليبدو كطائر حر شامخ.

 – في عام 2017 طالب المتابعين بتغيير لون الطائر إلى اللون الأبيض، وبالفعل تم تغييره للون الأبيض مع الاحتفاظ باللون الأزرق الأصلي كخلفية للطائر، والاحتفاظ بشكل الأجنحة والرأس، وإلى الآن تم الاحتفاظ بهذه التغييرات بدون تحديث.

ماذا يعني شعار تويتر

يمثل رمز تويتر الذي يمثله الطائر شخصية الشركة ووجهتها..  حكاية (الحرية.. والسرعة.. والإمكانات اللامحدودة)  فكانت كالتالي:

 الحرية : من حيث حرية أي شخص بالتغريد بما يريد.. فهو حر في تغريداته كالطيور في فضاء السماء.

 السرعة : وظهرت في رمزية الطائر الحر في وضع الطيران وهو دليل على سرعة الرسائل.

 الإمكانات اللامحدودة: حيث يعطي الموقع الكثر من الإمكانات والصلاحيات لعملائه ولا يزال يواكب كل جديد.

وللعلم فإن لفظة (Twitter) نفسها تشبه (tweet) وهو نغمة من الأصوات التي يغرد بها الطائر المذكور.

معلومات عن مؤسس تويتر

جاك دورسي  (ولد في 19 نوفمبر، 1976) هو مبرمج ورجل أعمال أمريكي، يُعرف بكونه مبتكر موقع تويتر، صنفته مجلة MIT كأحد أكثر 35 شخصية مبتكرة في العالم تحت سن الـ 35 سنة. وحصل عام 2012 “جائزة مبتكر العام” للتكنولوجيا من وول ستريت جورنال.

في يوم 29 نوفمبر 2021، أعلنَ جاك استقالته من تويتر بعد أن كان رئيساً تنفيذيًا لمدة 16 عاماً، واعلنها بتغريدة في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر

 -باراغ أغراوال (مواليد 1983) هو مدير تنفيذي هندي أمريكي في مجال التكنولوجيا، والرئيس التنفيذي لتويتر منذ نوفمبر 2021.

 شعار تويتر ما قصته؟

اقرأ في الموقع