الطاقة الإيجابية كيف تكتسبها.

تُعبِّر الطَّاقة الإيجابيَّة عن الأفكار والمشاعر والسمات المرغوبة بالشَّخص

 فهي تعتبر حالة طبيعية للإنسان، وهي تتمثَّل بالتفاؤل والفرح والحماس والحبّ والكرم

فالأشخاص الذين يمتلكون هذه الطاقة تشعرهم بالأمان والاسترخاء والقدرة على مواجهة الحياة ومصاعبها،

أمور تعطيك طاقة إيجابية

1- قراءة الكتب

 تعتبر قراءة الكتب من أهم الأمور التي تساعد الفرد على تغيير نظرته للأشياء التي يقنع نفسه بها، كما أنها تجلب السَّعادة الحقيقة للفرد، وتبعث الطاقة الإيجابية له.

2- التَّعامل مع الأشخاص الإيجابيين

التَّعامل مع الأشخاص الإيجابيين، فهم  يبثون في النفس الطاقة الإيجابية، بالإضافة إلى الشعور بالفرح والسعادة والراحة النفسيَّة، حيثُ إنّ وجودهم يزيد من ثقة الفرد في نفسه ويقلل من التوتر.

3- العطاء

العطاء، حيث إن تقديم المساعدة لشخص محتاج يعطي العقل فرصة للاسترخاء، والشعور بالرضا والسعادة، كما له دور في نيل الأجر العظيم من الله تعالى.

4- المظاهر الطبيعية الخلابة

المظاهر الطبيعية الخلابة، فقد أثبتت الدراسات أن الهواء الطلق يخفف من التوتر، وزيد من الشّعور بالأمان وبالهدوء والاطمئنان، كما يحسّن من مستوى الذاكرة ويعطي شعورًا بالتَّجديد.

5- الضحك

الضحك، أوضحت الدراسات بأنّ الضحك يُعدّل المزاج ويقلل من آثار الضغوطات التي يواجهها في الحياة، حيثُ له تأثيرٍ كبير في تعزيز المناعة.

6- التنفس بعمقٍ

التنفس بعمقٍ، ويكون ذلك من خلال تمارين التنفس، فهو يساهم في الاسترخاء والتخلص من التوتر، بالإضافة إلى طرد السموم من الجسم، وإدخال الهواء النقي للدماغ.

7- التحدث مع النفس بصوتٍ مرتفع عن الأمور الإيجابية

التحدث مع النفس بصوتٍ مرتفع عن الأمور الإيجابية، فهذا يعزِّز الطّاقة الإيجابيَّة ويساعد على التَّخلص من الأفكار والمشاعر السلبيَّة، فهو يُعطي شعور بالرِّضا والقناعة التامة أنَّ الأمور سوف تتحسن وتسير نحو الأفضل.

كيف نحمي أنفسنا من الطاقة السلبية

إنّ الطاقة السلبية هي من الأمور التي تسيطر على الفرد بشكل كبير، فقد تأتي هذه الأفكار إما من الأفراد أو البيئة المحيطة بالشخص

 فهذه الطاقة تلحق الضرر بالفرد؛ حيثُ تتسبب بالأرق وقلة النوم والشعور بالقلق والتوتر بشكل مستمر، لذلك يبحث العديد من الأشخاص عن طرق وحلول فعالة للتخلص من الطاقة السلبية أو التقليل منها، ومن أبرز هذه الطرق ما يأتي:

1- تناول الطعام الصحي:

من الأفضل أن يقوم الشخص باعتماد نظام غذائي صحي، حيثُ تمد الجسم بالفيتامينات اللازمة والتي تُبقيه نشيطًا طوال يومه لإنجاز أعماله دون كلل أو تعب، بالإضافة إلى شعوره بالسعادة، والرضا عن الذات.

2- ممارسة الرياضة:

 تعتبر التمارين الرياضية بأنها تساهم في طرد الأفكار والطاقة السلبية من الجسم، فهي تعطي الفرد شعور بالرضا من الداخل والخارج.

3- ممارسة تمارين الاسترخاء:

 فهي من أهم التمارين التي تُساعد الفرد على تجديد الأفكار، وتعزيز شعور الفرد بالفرح والسَّعادة، كما تُساعد الفرد على التخلص من التوتر وتعزيز الذات بشكلٍ أفضل.

4- قراءة الأذكار والأدعية المأثورة:

 فهي من الأمور التي تساعد الشخص في التخلص من الطاقة السلبية، حيثُ إنّ الأذكار والأدعية من أفضل الطرق لإزالة التوتر والقلق، وإضافة شعور بالراحة والرضا.

5- عدم انتقاد الآخرين:

 إنّ هذه الطريقة لها دور كبير في  تفريغ الطاقة السلبية واكتساب الطاقة الإيجابية، كما تساهم في معرفة كافة النقاط الإيجابية لدى الأشخاص المحيطين بالفرد.

6- التعامل مع الناس الإيجابيين:

 حيث إنّ التقرب من الأشخاص الإيجابين له دور كبير في توليد الأمل والتفاؤل وحُب الحياة، إذ إن الشخص السلبي كثير الشكوى والتذمر ويُشعرون بالإحباط.

7- الاستماع إلى الموسيقى:

 هناك العديد من الأغاني التي تحمل رسائل إيجابيّة وملهمة، فهي تساهم في تخفيف مستوى التّوتّر، بحيث يستطيع الفرد سماعها لبعض من الوقت من أجل طرد الأفكار السلبية.

الطاقة الإيجابية كيف تكتسبها
  • views
  • تم النشر في:

    أحداث ومعلومات عامة

  • آخر تعديل:
  • قم بنسخ الرابط المختصر أدناه من زر النسخ لمشاركته:

    https://gnram.com/?p=7692

اقرأ في الموقع