معلومات عن إنسان الغاب

إنسان الغاب

هو حيوان آسيوي تعود أصوله إلى إندونيسيا وماليزيا، يوجد إنسان الغاب حاليًا في الغابات الاستوائية في بورنيو وسومطرة ومع ذلك منذ عام 1996، تم تقسيم إنسان الغاب إلى نوعين: إنسان الغاب  وإنسان الغاب السومطري  

طبيعة حياة إنسان الغاب

إنسان الغاب هو الحيوان المفضل لمعظم وقته في الأشجار عادة ما يكون الشعر بني محمر ، وليس الشعر البني أو الأسود النموذجي للشمبانزي والغوريلا.

 يختلف الذكور والإناث في الحجم والمظهر.

يهيمن الذكور البالغون دائمًا ويجتذبون الإناث أثناء تخويف منافسيهم ، بينما لا يتمتع الذكور الأصغر سنًا بهذه الخصائص ويشبهون الإناث البالغات في الشخصية.

يعتبر إنسان الغاب من بين أكثر القردة العليا انعزالًا ، مع الروابط الاجتماعية التي تحدث بين الأمهات ونسلهم المعالين ، الذين يبقون معهم في أول عامين أو أكثر. ا

لفاكهة هي أهم عنصر في النظام الغذائي لإنسان الغاب  ومع ذلك ، تأكل القرود أيضًا النباتات واللحاء والعسل والحشرات وحتى بيض الطيور.

يمكن أن يعيش إنسان الغاب لأكثر من 30 عامًا في كل من البرية والأسر.

يعتبر إنسان الغاب من بين أكثر الحيوانات ذكاءً  يستخدم مجموعة متنوعة من الأدوات المتطورة في بناء أعشاش النوم ويضع كل ليلة غصنًا من أغصان الشجرة وأوراقها

النظام الغذائي لإنسان الغاب

يعتبر إنسان الغاب من الحيوانات التي لا تفضل الخلط بين كل من النباتات والحيوانات ، حيث أن غالبية نظامه الغذائي يعتمد على العديد من أنواع الفاكهة.

يأكل إنسان الغاب الفواكه الناضجة وغير الناضجة بما في ذلك المانجو والليتشي والدوريان والتين التي تنمو بكثرة في بعض الأماكن.

عندما يكون هناك مصدر للمياه العذبة ، يجمع إنسان الغاب يده ثم يشرب ، لكنه لا يحتاج إلى شرب الكثير لأنه يحصل على نسبة السوائل من طعامه.

دورة حياة إنسان الغاب

يستمر الحمل لدى إناث إنسان الغاب حوالي تسعة أشهر

تلد إناث إنسان الغاب طفلًا واحدًا في عش خاص مبني على قمة الأشجار

يتشبث الصغير بوالدته ليبقى آمنًا بينما تنقله عبر الأشجار بحثًا عن الطعام ولا يتم فطامه تمامًا حتى يفطم في سن الثالثة.

يبقى الشاب مع والدته حتى سن السابعة أو الثامنة لتعليمهم المهارات التي يحتاجونها للبقاء على قيد الحياة في الغابة.

التهديدات في حياة إنسان الغاب

تعتبر جميع أنواع إنسان الغاب معرضة للخطر ، وخاصة إنسان الغاب السومطري المهددة بشدة.

تسببت الأنشطة البشرية في انخفاض حاد في عدد القرود.

تشمل التهديدات التي يتعرض لها إنسان الغاب البري الصيد الجائر وتدمير الموائل والاتجار غير المشروع بالحيوانات الأليفة.

تلتزم العديد من منظمات الحفظ وإعادة التأهيل ببقاء إنسان الغاب في البرية، حالة الحفظ اليوم ، إنسان الغاب مدرج في IUCN باعتباره معرضًا للخطر الشديد.

معلومات عن إنسان الغاب

اقرأ في الموقع