خلطات لإزالة النمش

1- العسل

يعتبر العسل مكوّناً ممتازاً لإزالة النمش ، لاحتوائه على إنزيمات تساعد على تفتيح تصبّغات الجلد ، كما أنّه مرطّب طبيعيّ للبشرة

 يتمّ استخدامه من خلال خلطه مع الماء ، وتسخينه قليلاً في الميكروويف ، ثمّ وضعه على النمش لبضع دقائق ، ثمّ غسله بماءٍ دافئ ، وتكرار العملية يومياً لعدّة أسابيع

أو من خلال خلط العسل الدافئ مع القليل من جنين القمح ، ووضع الخليط على الوجه لمدة 10 دقائق ، ثمّ غسله بالماء الدافئ ، وبعدها بالماء البارد ، وتكرار العملية من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع لبضعة أشهر ، كما يمكن خلط العسل مع الزبادي ، ووضعه على النمش لمدة 30 دقيقة يومياً ، للحصول على النتائج المرجوة.

2- البصل  

يُستخدَم البصل لإزالة النمش والبقع البنية ، حيث يحتوي على الكبريت الذي يساعد على تقشير البشرة ، ويمكن استخدام البصل الأحمر للحصول على أفضل النتائج ، حيث يتمّ تقطيع البصل الأحمر إلى شرائح سميكة ، وفرك النمش بلطف ، كما يمكن وضع عصير البصل على الوجه مرتين في اليوم ، وإضافة ملعقة صغيرة من الخلّ إلى العصير ، وتكرار العملية بشكلٍ يوميّ لمدّة أسبوع أو أسبوعين.

3- عصير الليمون  

يساعد عصير الليمون على تفتيح لون النمش ممّا يجعله أقلّ وضوحاً ، ولكن ينبغي غسل اليدين بالماء والصابون قبل البدء بالعلاج ، لمنع انتشار الأوساخ والبكتيريا على الوجه ، ثمّ تقطيع الليمون الطازج إلى شرائح رقيقة ، ووضعها على النمش ، والاسترخاء لمدة 10 دقائق ، ثمّ غسل البشرة بماءٍ دافئ ، وتجفيفه باستخدام منشفة ناعمة ، ثمّ وضع مرطّب خفيف على البشرة ، لأنّ الليمون قد يعمل على تجفيف البشرة ، مع الحرص على تكرار العملية مرة في الأسبوع.

4- البابايا

يفيد البابايا في تحسين البشرة ، ويستخدم لإزالة النمش والبقع الداكنة ، حيث يساعد على إنتاج خلايا جديدة ، لاحتوائه على إنزيم باباين ، ويتمّ استخدامه من خلال هرس البابايا ، ووضعها على النمش لمدّة دقائق ، ثمّ غسله بالماء ، ويمكن خلط قطع البابايا مع عصير الليمون ، ووضع الخليط على النمش لمدّة دقيقة ، ثمّ غسله بالماء.

فوائد البابايا للبشرة

1- محاربة حبّ الشباب ، والتخفيف من أثر الحبوب والبثور لاحتوائه على مضادات أكسجة طبيعية تقضي على الفطريات والبكيتريا الضارة.

2- تنظيف البشرة من الأوساخ ، ومن الخلايا الجلدية الميتة لاحتوائها على حمض الألفاهيدروكسي.

3- زيادة نضارة وإشراق البشرة لاحتوائه على فيتامين أ.

4- زيادة نسبة الرطوبة في البشرة ، وحمايتها من الجفاف لأنها تحتوي على نسبة قليلة من الصوديوم، وعلى نسبة جيدة من البوتاسيوم.

5- حماية البشرة من ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة وخاصة بجانب العينين نظراً لاحتوائها على فيتامين أ.

6- تفتيح البشرة وتبيضها خلال فترة قصيرة من الاستعمال لأنها غنية بإنزيم البابيين.

7- حماية البشرة من ضرر التعرض لأشعة الشمس.

8- تعزيز إنتاج الكولاجين لأنها غنية بفيتامين سي الذي يجدد الخلايا الجلدية ، ويحافظ على شباب البشرة.

خلطات طبيعية لإزالة النمش
  • views
  • تم النشر في:

    المرأة والجمال

  • آخر تعديل:
  • قم بنسخ الرابط المختصر أدناه من زر النسخ لمشاركته:

    https://gnram.com/?p=13212

اقرأ في الموقع