أمور تجلب الطاقة السلبية

الطاقة السلبية

تعد الطّاقة السَّلبيَّة بأنَّها تتمثَّل بمجموعة من المشاعر أو الأفكار السّلبية في عقل الإنسان الباطن، وهي تشمل على  الخوف والكره والحسد والحقد، كما أنّها من الأمور التي تسيطر على حياة الشخص اليومية

وهي تمثل المشاعر السلبيّة والعادات التي يُمارسها الفرد وتؤثّر في الأشخاص المُحيطين به بصورة سيئة، حيثُ تتسبّب هذه المشاعر  في إحباط الآخرين وتراجعهم، وإعدام شغفهم وقدرتهم على التّحمل.

لها دور كبير ينعكس على حياة الفرد بشكلٍ سلبي، فتجعله فرد مُحبط غير قادر على مواجهة الحياة، حيثُ إنّ هذه السلبية تأتي بسبب العادات السيئة والأفكار القبيحة المتوارثة عبر الأجيال، بالإضافة إلى الاستبداد السياسي والتدهور الاقتصادي ورداءة الأخلاق الاجتماعية، ومن الجدير بالقول أنّه يمكن للفرد التخلص من الطَّاقة السلبيَّة؛ وذلك من خلال تلافي الوقوع في مسبّباتها.

أمور تجلب الطاقة السلبية

هناك مجموعة من الأشياء التي تجلب الطاقة السَّلبية للشّخص، حيثُ إن معرفة هذه الأشياء تعتبر من الأمور المهمة التي تساهم في التقليل من هذه الطاقة،

فمعرفة السبب يُسهل السّيطرة على النتائج والابتعاد عنها، ومن أهم الأشياء التي تجلب الطاقة السلبية للإنسان:

1- التعامل مع الأشخاص السلبيين، حيث إنّ التقرب من هؤلاء الأشخاص له دور كبير في توليد الأفكار السببية والحقد والكره والشعور بالانعزال والانطواء.

2- الهدايا القديمة، حيث إنها مصدر لنقل الطاقة السلبية، فهي تذكر الفرد بالعلاقات المؤلمة التي مرَّ بها، لذا ينبغي التخلص منها لجلب الطاقة الإيجابية.

3- الاحتفاظ بالمقص مفتوح، إذ إنّ المقص المفتوح يجذب الحظ السيئ والعديد من المشاعر السلبية التي تؤثر على الفرد، لذا ينبغي إغلاق المقص بعناية بعد الانتهاء من العمل له.

4- حفظ أجزاء من أجساد الحيوانات الميتة، حيثُ يسعى الكثير من الناس إلى الاحتفاظ بالقرون أو جلد النمر أو جلود بعض الحيوانات أو الأجزاء المحنطة، فهذه الأشياء كلها تجلب الطاقة السلبية للإنسان.

5- التشققات في إطارات الصور، إذا كان المكتب أو غرفة النوم تحتوي على إطارات مشققة فأنها تنقل الطاقة السلبية، حيثُ يتوجب التأكد بأنها  في حالة جيدة ولا توجد تشققات أو كسور  بها.

6- المرايا المكسورة، إنّ المرايا المكسورة تجلب الطاقة السلبية، لذا ينبغي أن تكون المرآة دائمًا في حالة جيدة، أما إذا كانت مكسورة أو غير نظيفة، يجب إخراجها من المنزل على الفور، لأنها تجلب سوء الحظ والحزن والمتاعب.

أمور تجلب الطاقة السلبية في البيت

– الأدوات المكسورة:

 حيثُ إن الاحتفاظ بالأشياء المكسورة مثل الأثاث تجذب الطاقات السلبية، وبالتالي  يجب التخلص من هذه العناصر أو إصلاحها.

– الفوضى:

 تعتبر الفوضى إحدى الأشياء التي تجلب الطاقة السلبية، مما يسبب التوتر ويقمع الطاقة الإيجابية، لذا ينبغي تنظيم المنزل من خلال ترتيب الكتب والملابس للشعور بالهدوء والانفتاح.

– عدم نظافة الجدران:

 حيثُ إنّ قلة نظافة الجدران تنعكس سلب على الشخص، مما تعرضه لحالة نفسية، لذا يتوجب تنظيف الجدران أو دهنها كل فترة لضمان الحفاظ على طاقتها الإيجابية.

– خيوط الحشرات:

 حيثُ إنّ خيوط الحشرات تجذب الطَّاقة السَّلبية للمنزل، لذا ينبغي الحرص على التنظيف المستمر من أجل إبعاد هذه الطاقة عن المنزل.

– اختيار ألوان غير مناسبة:

 تؤثر الألوان المستخدمة في ديكور المنزل على الحالة المزاجية للشخص، حيثُ إنّ استخدام اللون الأحمر أو الأسود أو الرمادي في المنزل يزيد من الطاقة السلبية، كما أنّ طلاء الأسقف بألوان داكنة مثل الأزرق يعطي شعور بالقلق والتوتر.

– التكدس:

 حيث إنها من الأمور التي تساهم في جلب الطاقة السلبية، ويتمثل التكدس الاحتفاظ بالمقتنيات التالفة، لذا ينبغي رمي كل الأشياء التي لا حاجة إليها.

– الزوايا الحادة:

 حيث إن اختيار الطاولات المربعة وأغطية المصابيح ذات الحواف المدببة أو الحادة تعزز الطاقة السلبية، إذ إنه ينبغي اختبر الطاولات الدائرية وأغطية المصابيح المستديرة.

كيفية التخلص من الطاقة السلبية  

هناك بعض من النصائح التي يمكنها مساعدة الفرد في التَّعامل مع الطاقة السلبية والتخلص منها، حيثُ إنّ هذه الطاقة كلما زادت داخل الجسم تحولت إلى أمراض، فهي تؤثر على الأعصاب، لذا ينبغي السيطرة على الأفكار من أجل التخلص منها، وإعطاء الجسم راحة نفسية، ومن أبرز هذه  النصائح ما يأتي:

أخذ نفس عميق، ومحاولة الاسترخاء قدر الإمكان.

الخروج للطبيعة والاستمتاع بالهواء النقي وأشعة الشمس لزيادة الإيجابية.

ممارسة اليوجا، فهي من أهم الممارسات التي تساعد على الاسترخاء وتحسين المزاج.

الوقوف بجانب النافذة للاستفادة من أشعة الشمس وللحصول على فيتامين د المهم لصحة الجسم.

الحصول على قسط كافٍ من النّوم؛ وذلك من أجل إمداد الجسم بالطّاقة اللّازمة مما ينعكس عليه وعلى مزاجه بالإيجابية.

تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين؛ كالشّاي والقهوة، بالإضافة إلى الشوكولاتة الدّاكنة، مما يسهم في رفع مستويات الطّاقة.

عمل تدليكًا للجسم، أو استخدام البخور مما  يُساعد على التخلص من الطاقة والأفكار والمشاعر السلبية.

الاستماع إلى القرآن الكريم، فكلام الله تعالى شفاء للصدور، إذ إنّ السماع إليه يساعد على التخلص من الطاقة السلبية وتحسين المزاج.

تحويل الطاقة السلبية إلى إيجابية من خلال المشي أو الرقص أو ممارسة لعب الجمباز، مما يساهم في تغيير المزاج إلى الأفضل، ويساعد على التخلص من الطاقة السلبية.

أمور تجلب الطاقة السلبية
  • views
  • تم النشر في:

    أحداث ومعلومات عامة

  • آخر تعديل:
  • قم بنسخ الرابط المختصر أدناه من زر النسخ لمشاركته:

    https://gnram.com/?p=7696

اقرأ في الموقع