فوائد الكمثري لمرضى السكر و ضغط الدم.

فوائد الكمثري لمرضى ضغط الدم.

◄ تساعد الكمثرى على زيادة إدرار البول بشكل كبير

كما أنها تحارب إحتباس الماء والأملاح داخل الجسم  وبالتالي فهي لها دور بارز جدآ في التخلص من ضغط الدم المرتفع ، وخفضه في فترة زمنية جيدة .

◄ وقد أجرى الباحثون في هذه الدراسة تجربة على مرضى ضغط الدم بجعلهم يتناولون الكمثرى يوميآ ،

وبالفعل فقد إكتشفوا تحسنآ كبيرآ في مستوى ضغط الدم ، حتى أكد بعضهمأن الكمثرى تعتبر دواء لمرضى ضغط الدم المرتفع .

◄ تساعد الكمثرى أيضآ على خفض مستوى الكولسترول الضار في الدم  كما أنها تحمي مرضى ضغط الدم المرتفع من الإصابة بالكولسترول السيء .

◄ تجنب الكمثرى مرضى ضغط الدم المرتفع الوقوع في أمراض خطيرة على الصحة ، مثل أمراض القلب ، وتصلب الشرايين  وأيضآ أمراض ومشكلات الكبد والكليتين ، وهي كلها مضاعفات تصيب عددآ كبيرآ من مرضى ضغط الدم .

الكمية المناسبة لتناول الكمثرى لمرضى ضغط الدم والسكري :

ينصح مرضى ضغط الدم المرتفع والسكري بتناول الكمثرى يوميآ بمعدل ثمرتين إلى 3 ثمرات يوميآ ، دون الزيادة عن ذلك ، لكن من المهم الإنتظام على تناولها بشكل يومي ، حتى تتم الاستفادة منها قدر الإمكان .

ثانياً : مرضى السكر

◄ على الرغم من إحتواء الكمثرى على نسبة كبيرة من السكريات إلا أنها لا تسبب أي إرتفاع في مستوى السكر في الدم ، حيث أن نوعية السكريات الموجودة بها يمتصها الجسم ببطء وبالتالي يستفيد بها دون أن ترفع مستوى السكر في الدم

◄ تحتوي الكمثرى على تركيزات عالية من المركبات الفينولية المضادة للأكسدة  وبالتالي فهي تساعد في الوقاية من مرض السكري ، كما أنها تحسن من مستوى السكر في الدم ، وتساعد على إنتظامه بشكل كبير فيم بعد .

◄ تعمل المركبات الفينولية أيضآ على حماية مرضى السكري من بعض مضاعفات المرض مثل القدم السكري وغيرها من الأضرار .

◄ يساعد تناول الكثرى يوميآ على الحماية من إرتفاع مستوى السكر في الدم  فقد اكد أحد الباحثين أن الإنتظام على تناول الكمثرى لفترة طويلة قد يحسن صحة مرضى السكري لدرجة تجعلهم لا يحتاجون للدواء مع تناولها مرة أخرى

فوائد الكمثري لمرضى السكر و ضغط الدم.
  • views
  • تم النشر في:

    زراعة و أعشاب

  • آخر تعديل:
  • قم بنسخ الرابط المختصر أدناه من زر النسخ لمشاركته:

    https://gnram.com/?p=5968

اقرأ في الموقع