كيف تحافظين على جمالك

 بالرَّغم من أنّ مساحيق التجميل قد تساعد في الظُّهور بمظهرٍ جميل، لكنَّها ليست حل لمشاكل البشرة، وهذه  مجموعة من أفضل النصائح والحِيّل  للمحافظة على الجمال للسيدات

أولاً:- النظام الغذائي

  • ينصح خبراء التغذية بتناول نظام غذائي صحِّي بشكلٍ عام، يحتوي الكثير من الفواكه والخضراوات، وبالتأكيد القليل من الأطعمة الدهنيَّة، فبهذه الطريقة لن تحافظي على صحَّة بشرتك فحسب، بل ستضمنين الحفاظ على وزنٍ صحِّي، وجسمٍ مُتناسق.
  • الدُّهون الصحيَّة الموجودة في المكسَّرات، وبذور الكتَّان، والأفوكادو، وسمك السلمون، وبذور الشيا وزيت الزيتون، هذه الأطعمة جميعها يُمكن أن تُساعد في تجديد قُدرة الجسم على تكوين أغشية خلويَّة صحيَّة وقويَّة، وتحمي من الأضرار البيئيَّة عن طريق استعادة حاجز الجلد، وعدم تناول الدهون الصحيَّة الكافية يُمكن أن يتسبَّب في جفاف الجلد والشعر، وقد تُساعد زيادة هذه الدُّهون في النِّظام الغذائي في علاج حالات جفاف الجلد.
  • تُعتبر الأطعمة الغنيَّة بالبروتين، مثل البيض واللحوم والمكسَّرات، من أفضل الخيارات للحصول على شعرٍ أكثر كثافة، حيث تعمل هذه الأطعمة على تحفيز تصنيع بروتين الكيراتين، وهو البروتين الأساسي الذي يتكوَّن منه الشعر، والضَّروري للحفاظ على صحَّة الشعر
  • تجنَّبي تناول الأطعمة التي تُسبِّب تهيُّج البشرة، وتزيد من ظهور حبِّ الشباب، مثل الأطعمة الحارّة وكثيرة التوابل، والتي يُمكن أن تسبِّب تهيُّج البشرة الحساسة.

ثانياً: – شرب الكثير من الماء

يُشكِّل الماء حوالي 60% من كتلة الجسم، لذلك فإنّ شُرب كميَّات كافية من الماء ضروريٌّ للحفاظ على مرونة الجلد، حيث أكدت الدِّراسات أنّ الأشخاص الذين يشربون كميِّاتٍ كافية من الماء، يقل ظهور التجاعيد والخطوط الناعمة، وعلامات الشيخوخة  لديهم، مُقارنةً مع أولئك الذين يشربون كميَّات صغيرة من الماء، لذلك يُنصح بشرب ما لا يقل عن 3 ليترات من الماء يوميَّاً للحفاظ على صحَّة الجسم، ونضارة البشرة.

ثالثاً : – التمارين الرياضية

تُساعد التمارين الرياضيَّة في تنشيط الدورة الدمويَّة، وبالتَّالي تزيد من تدفُّق الدم نحو خلايا الجلد، مِمَّا يُساعد في الحفاظ عليها وتجديدها، حيث ينقل الدم الأكسجين والمواد المغذية إلى الخلايا في جميع أنحاء الجسم، بما في ذلك الجلد، بالإضافة إلى توفير الأكسجين، ويساعد تدفُّق الدم أيضاً على التخلُّص من الجذور الحرَّة الضارّة من خلايا البشرة، وبالتَّالي يُساعد في توحيد لون البشرة، ويُضفي عليها نضارة ملحوظة.

رابعاً:- كريم الوقاية من الشمس

استخدام الواقي الشمسي بشكلٍ يومي أمرٌ أساسي كي تحمي بشرتك من التأثيرات الضارّة لأشعَّة الشمس فوق البنفسجيَّة، حيث تُعتبر هذه الأشعَّة السَّبب الرئيسي لظهور التصبّغات، وشيخوخة الجلد، وعاملٌ خطير للإصابة بسرطان الجلد.

خامساً:- التقشير اللطيف

تساعد المقشِّرات اللطيفة في إزالة الطبقة الخارجيَّة من  البشرة مع خلايا الجلد الميِّت، وبالتَّالي تُعطي البشرة ملمساً أكثر نعومة، وكذلك سوف تزيد من مُعدَّل امتصاص مُنتجات العناية بالبشرة.

سادساً:- الاعتناء بالمنطقة حول العينين

نظراً لأنّ الجلد حول العين حسَّاسٌ للغاية، يجب أن تمنحيه عنايةً خاصَّة، فهذا الجُزء من الوجه أكثر عُرضةً لظهور خطوط التجاعيد الدَّقيقة بسهولة ، لهذا السَّبب ينصح خبراء العناية بالبشرة في البدء باستخدام كريمات حول العين في مُنتصف العشرينات من العمر، فهي لا تمنع الانتفاخ والهالات السوداء حول العين فحسب، بل تجعلكِ تبدين أصغر سنَّاً أيضاً.

سابعاً:- تنظيف الوجه من المكياج بشكلٍ جيِّد

إنّ عدم تنظيف المكياج قبل النوم يُمكن أن يُسبِّب ضرراً أكثر مما تتخيَّلين، حيث يؤدِّي إلى انسداد المسام، وما يعقبه من زيادة ظهور البثور والرُّؤوس السوداء، لذلك، من الضَّروري للحفاظ على نضارة الوجه استخدام منظِّف أو غسول لطيف، أو مزيل مكياج جيِّد لإزالة المكياج قبل الذَّهاب إلى النوم.

ثامناً:- النوم لمدَّة كافية في الليل

لأن النوم هو مفتاح الصحَّة الجسديَّة والعقليَّة، فالنوم الجيِّد ليلاً يُمكن أن يُساعد في الوقاية من عدِّة أمراض، في مقدِّمتها الاكتئاب وأمراض القلب، بالإضافة إلى ذلك، أثبتت الأبحاث أن النوم لمدَّة لا تقل عن ثماني ساعاتٍ في الليل، يجعلكِ تبدين أكثر صحَّةً وسعادةً، وأكثر جاذبيَّة.

وفقاً لدراسةٍ أجريت عام 2010، نُشرت في المجلَّة الطبيَّة البريطانيَّة، أشارت إلى أنّ النوم المُنتظم يزيد الجمال والجاذبيَّة، حيث قام الباحثون بالتقاط صور لـ 23 شخصاً بعد نومٍ لمدَّة ثماني ساعات في الليل، وبعد فترةٍ من الحرمان من النوم، ثمَّ قاموا بتقييم الأشخاص من حيثُ الصحَّة والجاذبيَّة والتَّعب.

منقول بتصرف

للسيدات :كيف تحافظين على جمالك
  • views
  • تم النشر في:

    المرأة والجمال

  • آخر تعديل:
  • قم بنسخ الرابط المختصر أدناه من زر النسخ لمشاركته:

    https://gnram.com/?p=11782

اقرأ في الموقع