ماهي الهدايا التي يحبها الرجل

هل يفرح الرجل بالهدية

يجب الوقوف أولاً على المعنى الحقيقي للهدية في نفس الرجل، وقد تم عمل الكثير من الأبحاث التي تؤكد على أن الرجال يرون في الهدية طريقة للتقرب وزيادة الحب بينهم وبين مرسل الهدية لهم، وذلك قد ذكره لنا رسولنا الكريم- صلى الله عليه وسلم- في حديثه الشريف الذي قال فيه: (تَهادَوا تحابُّوا) (حديث صحيح)، فالتهادي من الأمور المستحبة في الدين في الإسلامي، كما أن بعض الأبحاث تؤكد إلى أن هناك نوع من الرجال يحب إعطاء الهدية بدلاً من تلقيها من الطرف الآخر.

 ماهي الهدايا التي يحبها الرجل

الملابس:

إذا كان الرجل يهتم بمظهره الخارجي، ويحب دائماً الظهور بأبهى حلة، فالهدية المثالية له تكون ملابس، بالأخص التي تتماشى مع ذوقه في اختيار ملابسه.

ألعاب الفيديو:

غالبية الرجال في الوقت الحالي على وجه الخصوص في أعمار الشباب بداية من أوائل العشرينيات وحتى أواخر الثلاثينيات من أعمارهم يحبون ألعاب الفيديو، ويجدون فيها متعة فائقة، بالأخص أجهزة البلايستيشن بنسخ ألعابها الجديدة.

مجموعة الحلاقة:

العديد من الرجال يفضلون تهذيب وحلاقة ذقونهم بمفردهم، فمن الممكن أن يتم مهاداتهم بمجموعة حلاقة متكاملة تحتوي على كل أدوات الحلاقة الخاصة به، الأمر الذي يجعله ممتناً لصاحب الهدية، ولكن يجب الحرص على التأكد من قبول صاحب الهدية للهدية من هذا النوع بطريقة لطيفة، فقد يظن البعض أنها رسالة ضمنية تشير إلى الاهتمام بنظافتك الشخصية أو ما شابه، وما يجعلها تدل على مردود سيء بعيد عن الغرض منها.

الكتب والروايات:

 تعد الكتب من الهدايا القيمة للغاية، والنافعة إلى حد بعيد، ولكن يجب الإشارة إلى أن ليس كل الرجال محبة للقراءة، فمنهم من لا يحب القراءة أو الكتب، لذلك عليك أن تحدد مدى أهمية الهدية لشخصية متلقيها.

الساعات:

 تعد الساعات من الهدايا التقليدية، والتي ما زالت وستزال من أفضل الهدايا التي يمكن أن يتم مهاداتها لرجل، فالمعروف عن غالبية الرجال أن هناك بعض الأشياء لا يشترونها، وإنما ينتظرونها كهدية من محبيهم، وتأتي في مقدمتها الساعات، خصيصاً إذا كان الرجل من النوع الذي يهتم بمظهره.

النظارات الشمسية:

 تعد النظارات من الهدايا والملحقات الشخصية التي تضيف إلى المظهر العام جاذبية وأناقة، وزيادة في المظهر الرجولي الخاص به، كما أنها تعد من الهدايا الراقية التي يمكن تقديمها.

الهدايا الرياضية:

 إذا كان الرجل من عشاق ممارسة الرياضة- وأغلب الرجال في هذا الوقت مهتمين بذلك بقدر الإمكان- فتعد من أفضل الهدايا التي يمكن أن تصله هي الهدايا الرياضية، وبالأخص الأحذية الرياضية، أو الملابس الرياضية بشكل عام، الأمر الذي يشعر متلقي الهدية بمدى اهتمام مرسلها به.

الهدايا التقنية:

 تعد الهدايا التقنية والأجهزة التكنولوجية الذكية، أمثال الجوالات وملحقاتها من ساعات ذكية وسماعات شخصية، وما إلى ذلك من ملحقات الجوالات تعد من أفضل الهدايا التي يمكن أن تصل إلى أي رجل، وعلى وجه الخصوص أولئك الذين يهتمون بالأجهزة التكنولوجية بشكل عام.

الطعام المفضل:

الكثير من الرجال يشعرون بالاهتمام من قبل الشخص الآخر، عند معرفته بمدى حبه لأحد الأطعمة الخاصة به، وتلك الهدية تكون أكثر ملائمة في حالة إذا أرادت الزوجة إهدائها لزوجها، إذا كان من محبين الأطعمة وصاحب ذوق فريد بها.

محافظ النقود:

 فهي من الهدايا التي تلازم صاحبها إلى أي مكان، وتجعل الرجل يتذكر دائماً مدى اهتمام مرسل الهدية به، والأفضل أن يكون اسم متلقي الهدية مخيطاً عليها، أو مطبوعاً عليها.

هدايا لا يحبها الرجل

توجد بعض الهدايا التي قد تؤدي إلى مردود سلبي لمتلقيها من الرجال، في حالة عدم موافقتها لشخصيته، ومن بين أشهر تلك الهدايا ما يلي.

الزهرة:

ليس كل الرجال لا يقدرون الزهرة، ولكن تختلف مدى قبولهم للهدايا باختلاف شخصياتهم، وطباعهم، فالرجال العمليين لا يشعرون بالامتنان وبفرحة الهدية إذا كانت تحتوي على زهور، فهي بالنسبة لهم لا تحمل أي معنى، بالأخص لأنه عمر الزهرة قصير بعد اقتطافها ووضعها في باقات.

العطور الرخيصة:

فالعطور بشكل عام، بسبب الاختلاف التفاوت الكبير في الأذواق فيها، فيجب قبل الشروع في شراء عطر ما، عليك أن تتأكد من مدى قبول متلقي الهدية لذلك العطر، حتى لا تتعب نفسك وتنفق أموالاً في هدية قد لا تعجب متلقيها، أو لا يستخدمها من الأساس.

لوازم المكتب وأدوات العمل:

 فقد يعتقد متلقي الهدية أنك بتلك الطريقة أن تحثه على العمل بشكل أفضل، وأنه مقصر في بعض جوانب العمل، بالإضافة إلى أن الهدية من هذا النوع من شخص عاطفي قد لا تجدي نفعاً.

بطاقات الحب والدمى القطنية:

 من الناحية العملية قد يشعر الرجل الذي تلقى هذا النوع من الهدايا بأن شخصاً يمازحه، أو يسيء النظر إليه، فتلك الهدايا لا فائدة منها على الإطلاق، ولكن في حالة الشخص العاطفي فقد تشكل له تلك الهدايا الكثير من الفرحة، بالأخص إن كانت تحمل بعض الكلمات الرقيقة المكتوبة من مرسل الهدية نفسه.

الأكسسوارات:

 ليس كل الرجال تهتم بالأكسسوارات، بالأخص المتدينين منهم، فهم يرون فيها ذنباً وإثماً كبيراً، ناهيك على أن بعض الرجال لا يحبون مثل تلك الهدايا من الأساس.

الملابس المتطابقة والمتناغمة:  المقصود هنا بمتطابقة ومتناغمة بأن تشترى المرأة لزوجها أو لأخيها ملابس متطابقة ومتناغمة مع ما ترتديه هي، فهذا يشعر بعض الرجال بتدخل المرأة في خصوصيات شخصيتهن، كما قد يظن متلقي الهدية بأنه يرتدي ثياباً موحدة كما أيام المدرسة

ماهي الهدايا التي يحبها الرجل
  • views
  • تم النشر في:

    المرأة والجمال

  • آخر تعديل:
  • قم بنسخ الرابط المختصر أدناه من زر النسخ لمشاركته:

    https://gnram.com/?p=10646

اقرأ في الموقع