(اختراع الحفاظات ) سخرت منه الشركات وطورته بامبرز بعد عشر سنوات

سخِرت الشركات من الاختراع وطوَّرته بامبرز بعد 10 سنوات.. تعرَّف على قصة اختراع الحفاضات من ستائر الحمام!

الحاجة ام الاختراع

بسبب الوقت الغير كافي عند الأم ماريون دونوفان ، وكذلك تعبها من تغيير ملايات طفلتها المستخة وغسلها باستمرار، اخترعت إختراع عظيم ،لم يساعدها هي فقط بل ساعد ملايين الأمهات حتى يومنا هذا، (حفاظات الاستخدام الواحد).

لقد نجحت ماريون في إحداث ثورة في صناعة منتجات الأطفال من خلال اختراع الحفاضات التي تستخدم لمرة واحدة فمن هي ماريون دنوفان؟

ماريون

في عام 1917وُلدت ماريون دونوفان في عائلة مهتمة بالصناعة والآلات والاختراعات. فقد اخترع والدها وعمها “مخرطة ساوث بيند” التي تستخدم لطحن تروس السيارات. وبعد وفاة والدتها عندما كانت في السابعة من عمرها، قضت ماريون معظم أوقات فراغها في مصنعهم، لقد كان مكان لعبها المفضل!

درست ماريون  البكالرويوس في الأدب الإنجليزي  وبعد تخرجها عام 1939 ، عملت كمساعد محرر تجميل في مجلة Vogue في نيويورك، ثم سرعان ما تزوجت واستقالت من منصبها وأنشأت أسرة.

حفاضات من ستائر الحمام

كان أول اختراع لماريون، في عام 1946، هو تصميم غطاء حفاضات مقاوم للماء من ستائر الدوش. استخدمت ماريون ماكينة الخياطة الخاصة بها لتصميم غطاء الحفاضات القابل لإعادة الاستخدام والمانع للتسرب والذي لا يتسبب، مثل سروال الأطفال المطاطي في ذلك الوقت، في حدوث طفح الحفاضات،  

كان المنتج النهائي  للحفاظات مصنوعاً من قماش المظلة النايلون وطورت ماريون فيه ابتكاراً إضافياً، فقد استبدلت دبابيس الأمان بمشابك معدنية وبلاستيكية.

ظهرت أغطية الحفاضات لأول مرة في نيويورك في عام 1949، وقد حققت ، نجاحاً فورياً. و تم منح براءة اختراع ماريون دونوفان في عام 1951.

الحفاضات ذات الاستخدام الواحد

لأنه يجب أن تزيل مادة الحفاضة الرطوبة بعيداً عن جلد الطفل من أجل منع الطفح الجلدي ، لم يكن صنع هذا النوع من الحفاضات سهلاً  كما قد يبدو لنا اليوم،فبعد الكثير من التجارب، صممت ماريون تركيبة من الورق القوي الماص الذي يؤدي المهمة بشكل جيد.

والمثير للدهشة أن ماريون لم تحقق نجاحاً فورياً في هذه الفكرة. فقد قامت بجولة في شركات الورق الأمريكية الكبرى وسخرت منها بشدة لاقتراحها مثل هذا العنصر غير الضروري وغير العملي.

واستغرق الأمر 10 سنوات حتى استفاد من فكرة ماريون فيكتور ميلز مبتكر علامة بامبرز الأشهر في عالم الحفاضات

منقول بتصرف من /موقع عربي بوست

(الحفاظات)الاختراع الذي سخرت منه الشركات وطورته بامبرز بعد عشر سنوات

اقرأ في الموقع