قصة السلحفاة الحكيمة

كان هُناك أربعة أصدقاء من الحيوانات يعيشون معًا في غابة الصنوبر، وهم البطة والأرنب والقندس والدب، وجاء برد الشتاء عليهم، فقرروا أن يتعاونوا معًا في بناء كوخ صغير يحميهم من البرد، قال الأرنب: نحن نحتاج إلى الطوب، والأخشاب، والقش، ونحتاج أيضًا أن نقوم بعملية حفر للأساس، كيف نُقسم ذلك بيننا؟

اقترح الدب أن يقوموا بإجراء قرعة، وبالفعل حدث ذلك، فجاء نصيب القندس أن يقوم بحفر أساس المنزل، بينما نصيب الأرنب صناعة الطوب باستخدام الطين من البركة، والبطة تكون مسئولة عن تقطيع الأخشاب من الشجر، والدب يقوم بجمع القش ووضعه على السقف.

وافق الجميع على ذلك، وبدأوا في صباح اليوم التالي في العمل واستمر الأصدقاء أيام متواصلة في العمل، وكان شديد الصعوبة عليهم، وكاد اليأس أن يهزمهم ويجعلهم يتراجعون عن قرار بناء المنزل

 فبعد كل هذا العمل لم يتم إنجاز سوى جزء صغير من الكوخ.

ومرت عليهم سلحفاة، وجدتهم يجلسون في حزن، فسألت عن السبب، فحكى لها الحيوانات قصة بناء الكوخ، وأنهم يشعرون بالضعف وخيبة الأمل

 ابتسمت السلحفاة عندما سمعت القصة، ثُم قالت لهم: لا بأس يا أصدقائي فإن ذلك شيء عادي ويحدث كثيرًا، هيا نتناول الطعام معًا، وبعدها نُفكر في حل لتلك المُشكلة.

تجمع الأصدقاء حول السلحفاة، فمدت هي يدها وبدأت بتقسيم الطعام بينهم، فأعطت الأرنب مجموعة من حبوب القمح، وأعطت للدب جزرة

وبعدها قدمت للقندس قطعة من اللحم، وأعطت البطة غصن شجرة، تعجبت الحيوانات كثيرًا من ذلك، ثم قالوا لها: أيتها السلحفاة أنتِ مخطئة في طريقة توزيع الطعام، فنحن لا نستطيع أكل الأكل المقدم لنا، فردت عليهم السلحفاة في دهشة مُصطنعة، كيف هذا يا أصدقائي؟

فأجاب القندس، البطة يجب أن تأخذ القمح، بينما الأرنب يأخذ الجزرة، والدب يأكل اللحم، والغصين يأخذه القندس.

فقالت السلحفاة: هذا كلام جميل وصحيح، وهكذا الأمر بالنسبة لأعمالكم في البناء فهي أيضًا في حاجة لإعادة التقسيم،

فقال الدب: كيف؟

قالت السلحفاة: الدب قوي وهو بذلك يستطيع صُنع الطوب من البركة بكل سهولة، بينما الأرنب يمتلك أظافر حادة فيستطيع حفر الأساس بسرعة، بينما البطة تضع القش على السقف لأنها خفيفة الوزن وتتحرك بسرعة

 ويقوم القندس بتقطيع الأخشاب لأنه يمتلك أسنان حادة، وهكذا تستطيعون بناء الكوخ بسرعة.

اقتنع الأصدقاء برأي السلحفاة الحكيمة، وقاموا بتنفيذ ذلك، فاستطاعوا إنجاز الكوخ في أيام معدودة، فقالوا حقًا أن طريق النجاح هو توظيف القدرات بشكل صحيح.

قصة السلحفاة الحكيمة
  • views
  • تم النشر في:

    قصص و عبر

  • آخر تعديل:
  • قم بنسخ الرابط المختصر أدناه من زر النسخ لمشاركته:

    https://gnram.com/?p=9239

اقرأ في الموقع