حكاية شجرة العجائب.

في قديم الزمان ، بينما كان طارق يتجول بين أشجار الغابة العجيبة، لمح من بعيد فتاة جميلة تتبادل الحديث شجرة عجوز، فاختبأ بين الأشجار وهو يراقبهما، وفجأة تبدلت الفتاة إلى طائر من نور، وقف طارق مندهشا مما يرى فركب حصانه وذهب مسرعا ليسأل الشجرة العجوز.

سلم طارق على الشجرة العجوز، فردت عليه السلام وهي تبتسم، فسألها طارق عما رآه، فأخبرته بسر شجرة العجائب التي يسكنها ثعبان كبير يحبس تلك الفتاة منذ وقت طويل منذ أن كانت طفلة صغيرة لسبب مجهول.

أسر طارق بعد أن شكر الشجرة العجوز وبدأ يتعقب طائر النور إلى أن وصل الطائر إلى شجرة العجائب، فظهرت أمامه بوابتها الضخمة

وبينما أسرع طائر النور بالدخول إلى الشجرة، صهل الحصان وثار، فهدأه طارق ثم ترجل عنه وتحرك مسرعا نحو البوابة ليدخلها قبل أن تغلق بفروعها الكثيرة والمتشابكة،

بمجرد أن دخل طارق إلى الشجرة حل ظلام حالك في المكان، فوقع طارق في فخ رهيب، حيث التفت حول جسده بعض فروع الشجر اللينة وبدأ يصارعها داخل الظلام.

عاد طائر النور إلى طارق، وظهر معه وجه الوحش الشجري الشرس، فاستل طارق سيفه وغرزه في رأس الوحش بطعنة قوية فقتله وانفكت عنه أغصان الشجرة، وما إن انتهى من الوحش حتى ظهر له الثعبان الذي حدثته عنه تلك الشجرة العجوز، إنه ثعبان ضخم نصفه الأعلى عبارة عن نصف رجل، خرج له من بين الجذور وكان يحمل في يده مطرقة حديدية، وبدأ ينهال على طارق بتلك المطرقة الحديدية يحاول أن يفتك به، لكن طارق كان يتفادى كل ضربات الثعبان بسرعة ورشاقة عالية،

 فغضب الثعبان وبدأ يزيد ضرباته محاولا أن يقتل طارق، لكنه تفاداها جميعا بمهارته، ثم أمسك أحد فروع الشجرة المتدلية وطار بها نحو الثعبان وهو يحمل سيفه فطعنه في صدره فقتله.

غمر النور المكان بعد وفات الثعبان الرهيب، فظهرت روح الشجرة العجيبة تتناثر منها ذرات النور وشكرت طارق لأنه خلصها من هذا الوحش، فقالت له أن يطب أمنية تحققها له، فطلب منها أن تعيد طائر النور إلى أصله، فحققت له أمنيته الغالية، وأعادت الطائر إلى فتاة جميلة جدا.

أخرج طارق الفتاة من الشجرة وهي تحكي له أن الثعبان كان خطفها منذ سنوات وحبسها ليتزوجها، لكنها رفضت، وعطفت عليه روح الشجرة العجيبة فكانت تحررها وتحولها إلى طائر من نور ينطلق كل يوم في نزهة أثناء نوم الثعبان، فبقي طارق يسمع حكايتها في تعجب وهو عائد بها إلى قريتها.

حكاية شجرة العجائب
  • views
  • تم النشر في:

    قصص و عبر

  • آخر تعديل:
  • قم بنسخ الرابط المختصر أدناه من زر النسخ لمشاركته:

    https://gnram.com/?p=9248

اقرأ في الموقع