الالوان المناسبة للبشرة الحنطية

تحرص  الكثير من السيدات على اختيار الألوان التي تناسب ألوان بشرتهن، ولا تقتصر تلك الألوان على الملابس فقط؛ بل تمتد لتشمل أيضًا لون المكياج ولون الشعر

درجات البشرة الحنطية

الكثير من الفتيات والسيدات من ذوات البشرة الحنطية، لا يستطعن تمييز درجات بشرتهن، وبالتالي معرفة ما يناسبها من ألوان ملابس وحجاب ومكياج وشعر، وإليكِ فيما يلي درجات البشرة الحنطية بالتفصيل:

البشرة الحنطية المائلة للسمار: ويُطلق عليها أيضًا اسم البشرة الزيتونية، ولون هذه الدرجة يقارب لون البشرة السمراء، حيث تكتسب تلك الدرجة اللون البني الداكن، وتتأثر درجة الحنطية المائلة للسمار بأشعة الشمس التي تزيد من اسمرارها، وتنتشر تلك الدرجة بكثرة في دول الخليج العربي.

البشرة الحنطية الفاتحة: وهي البشرة التي تميل إلى اللون البني الفاتح، حيث تتوسط اللون البني الفاتح واللون البني الداكن، ولكن قد تُصاب بحروق في حال تعرضها لأشعة الشمس لفترات طويلة نظرًا لشدة حساسيتها، ويكثر انتشار هذه البشرة بين سكان بلاد الشام.

البشرة الحنطية المائلة للبياض

البشرة الحنطية المائلة للبياض هي البشرة القمحية البنية الفاتحة.

الفرق بين البشرة الحنطية والقمحية

ليس هناك فرق بين البشرة الحنطية والبشرة القمحية؛ لأن كلاهما واحد.

الالوان المناسبة للبشرة الحنطية

تحرص  الكثير من السيدات على اختيار الألوان التي تناسب ألوان بشرتهن، ولا تقتصر تلك الألوان على الملابس فقط؛ بل تمتد لتشمل أيضًا لون المكياج ولون الشعر، وإليكن فيما يلي أكثر الألوان التي تناسب البشرة الحنطية(الحنطية) :

أولاً:- الملابس

 تتناسب ألوان الملابس مع البشرة الحنطية  أكثر من البشرة الفاتحة أو السمراء، ومن ألوان الملابس التي تلائم ذوات البشرة القمحية ما يلي:

اللون الوردي:

 يُعد اللون الوردي من أكثر الألوان الملائمة للبشرة الحنطية، حيث يبرز جمال لون البشرة، ويضيف لمسة مميزة على ذوات هذا اللون.

اللون الذهبي:

يضفي اللون الذهبي مظهرًا مميزًا على ذوات البشرة القمحية، حيث يبرز اللون القمحي للبشرة بشدة عند دمجه مع الألوان المعدنية، فتبدو البشرة لامعة ومشرقة وجذابة، ويكثر ارتداء ملابس باللون الذهبي في الحفلات على اختلاف أنواعها.

اللون الأصفر:

 يتناسب اللون الأصفر بشدة مع البشرة القمحية، لأنه يضفي عليها لمعانًا بسيطًا، فتبدو بمظهر مشرق، ويتلاءم اللون الأصفر العسلي مع لون البشرة الدافئ المائل للسمار.

اللون الأبيض:

 يساعد اللون الأبيض بجميع درجاته على إبراز جمال لون البشرة القمحية، ويُعد اللون الأبيض الكريمي هو أكثر ما يناسب البشرة الحنطية الدافئة، واللون الأبيض المائل إلى الرمادي هو أكثر ما يتناسب مع البشرة الحنطية الدافئة.

اللون البيج:

وهو من الألوان المناسبة لمختلف درجات البشرة الحنطية، لأنه يعكس لونها بطريقة مميزة، وتتناسب البشرة الحنطية الدافئة مع اللون البيج الكريمي.

اللون البنفسجي:

يُعد اللون البنفسجي من أكثر الألوان التي تلقى إقبالًا من ذوات البشرة الحنطية، نظرًا للمظهر الأنثوي المميز الذي يضفيه على ذوات تلك البشرة، ويتناسب اللون البنفسجي المائل إلى الأزرق مع البشرة الحنطية المحايدة، أما البشرة الحنطية الباردة فيناسبها لون اللافندر.

اللون الأزرق:

 يتناسب اللون الأزرق بمختلف درجاته مع البشرة القمحية، ولكن من الأفضل عدم ارتداء ملابس زرقاء مع البشرة القمحية الدافئة، لأنه لا يناسبها.

ثانياً: ألوان الحجاب المناسبة للبشرة الحنطية

اللون الأخضر: يُعد اللون الأخضر من الألوان التي تساعد على إضفاء الجاذبية والمظهر المشرق للبشرة، ومن أكثر درجات الأخضر المناسبة للبشرة الحنطية هو الأخضر الزيتوني، والذي يزيد من دفء البشرة.

اللون البنفسجي: الطرحة ذات اللون البنفسجي تتناسب بشدة مع لون البشرة القمحي، حيث يبرز هذا اللون الاسمرار الخفيف للبشرة القمحية.

اللون الأبيض: يتميز اللون الأبيض بأنه يتناسب مع جميع درجات البشرة ومنها البشرة القمحية، كما يتميز بأنه يمكن تنسيقه مع أي ألوان ملابس، ولذلك يمكن لصاحبات البشرة القمحية ارتداء الطرح البيضاء التي تبرز جمال ملامحهن ولون بشرتهن على اختلاف درجاته.

اللون الأحمر: وهو من الألوان المناسبة لذوات البشرة الحنطية، ممن يبحثن عن الجرأة في ألوان طرحهن وملابسهن، حيث يضفي اللون الأحمر بدرجاته من الوردي الغامق والتوتي المظهر الرابع لتلك البشرة، فتظهر صاحبة تلك البشرة بإطلالة مميزة.

اللون الأزرق: دومًا ما ينصح خبراء الموضة بارتداء الفتيات المحجبات ذوات البشرة الحنطية الطرح ذات اللون الأزرق الداكن، لأنه من أكثر الألوان المناسبة لهذه الدرجة من البشرة.

ثالثاً : ألوان صبغات الشعر المناسبة  

اللون الأسود: وهو من أكثر الألوان الملائمة لصاحبات البشرة القمحية، حيث يزيد هذا اللون من جاذبية وحيوية البشرة، كما أنه يفتح البشرة القمحية لأنه لون داكن.

 اللون الأحمر العنابي: يتناسب اللون الأحمر العنابي بشدة مع البشرة القمحية، حيث يزيد من جمال الإطلالة.

اللون الأشقر: يتناسب هذا اللون مع جميع درجات البشرة القمحية، لأنه يزيد من جمال المظهر العام، ويُنصح بدرجة الأشقر الداكن الذي يلائم جميع درجات تلك البشرة، على عكس الأشقر الفاتح الذي يبهت البشرة القمحية.

اللون الكستنائي: وهو من أكثر الألوان التي تلقى إقبالًا من قِبل السيدات بجميع ألوان البشرة وعلى الأخص البشرة القمحية، والذي يزيد من جمال وجاذبية المظهر العام.

 ما الفرق بين البشرة الحنطية والسمراء؟

يتمثل الفرق بين البشرة الحنطية والسمراء، في:

 أن البشرة الحنطية أو القمحية هي البشرة التي تتوسط اللون البني الفاتح واللون البني الداكن، وأصحاب البشرة الحنطية الغامقة تميل درجة بشرتهم إلى درجة البني الغامق

 أما أصحاب البشرة الحنطية الفاتحة فدرجة بشرتهم تميل إلى البني الفاتح.

أما عن البشرة السمراء، فهي البشرة التي يميل لونها إلى البني الغامق، وعلى الرغم من اقترابها من لون البشرة الحنطية الغامقة؛ إلا أنه يمكن التمييز بينهما بوضوح.

الألوان المناسبة للبشرة الحنطية

اقرأ في الموقع