أهم فوائد المانجو ( ثمرة الحب)

المانجو

تعتبر فاكهة المانجو إحدى الفواكه اللذيذة التي يحبها الناس لطعمها الحلو، وهي ذات قيمة غذائية عالية جدًّا، إذ إنها تعمل على تزويد الجسم بالسعرات الحرارية بالإضافة إلى الفيتامينات، كما أنها تزوده بالمعادن والألياف، ولفاكهة المانجو عدة أنواع تصل إلى أكثر من ثلاثين نوعاً منها ( ألفونس – العويسي – السكري – قلب الثور –التيمور – الجولي –  الزبدية – الكبانية  ….. )

أهم فوائد المانجو

للمانجو فوائد كثيرة، تتلخص أهمّها فيما يأتي:

– السيطرة على مستوى ضغط الدم.

تحتوي المانجو على نسب مرتفعة جدًّا من البوتاسيوم، فكل مائة غرام من المانجو تحتوي على مائة وست وخمسون ملغرام من البوتاسيوم، ويعد البوتاسيوم مهم جدا، إذ إنه يعمل على الموازنة للسوائل في الجسم، مما يعمل على احفاظ على انتظام ضربات القلب، وبالتالي يعمل على تقليل ضغط الدم.

– تحسين الهضم.

نظرًا لاحتواء المانجو على الأنزيمات الهضمية والتي تسمى الأميلاز، حيث تعمل على تكسير الجزيئات الكبيرة من الطعام، وبالتالي تسهل امتصاصها، بالإضافة إلى أنها تحوّل الكربوهيدرات إلى سكريات، ومن الجدير بالذكر أتن هذه الأنزيمات توجد في الثمار الناضجة بشكل أكبر ، بالإضافة إلى أنها تعالج المشاكل في الجهاز الهضمي، كالإسهال والإمساك..

 –  تحسين صحة القلب:

حيث إن احتواء المانجو على الفيتامينات والألياف والبوتاسيوم، والتي لها دور كبير في تحسين الشرايين وعملها، بالإضافة إلى دورها الكبير في التخفيف من الأخطار المحتملة للإصابة بأمراض القلب.

– التقليل من خطر الإصابة بمرض السرطان:

 حيث إنّ متعدد الفينول الذي تحتوي عليه المانجو بنسب مرتفعة، يمتلك خصائص تكون مضادة للسرطانات، حيث إنها تعمل على تقليل خطر الإجهاد التأكسدي، والذي يكون مرتبط بنوع من أنواع السرطانات، ووفقًا لدراسة أجريت سنة 2008، تبيّن فيها أنّ مستخلص المانجو يعمل على التقليل من احتمال نمو خلايا سرطان البروستاتا، بالإضافة إلى قدرته على تدميرها أيضًا.

–  تنظم نسبة السكري

 ليس فقط الثمرة ولكن حتى أوراق المانجو يمكن أن تجعلك في صحة جيدة جدا. للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري، فقط تغلي 5-6 أوراق المانجو في وعاء، وتنقع طوال الليل وتصفّى وتشرب كوب في الصباح. وهذا ما يساعد في تنظيم مستويات الأنسولين.

– العناية بالعين

 هل تعلم أن المانجو غنية بفيتامين A. كوب واحد من شرائح المانجو يعطيك 25٪ من كمية الحاجة اليومية من فيتامين A. المانجو تساعد في العناية بالعين فتتمتّع ببصر جيد، وتحارب جفاف العين، وكذلك تمنع العمى الليلي.

 –  مفيدة للحميات المرتبطة بزيادة الوزن:

 نظرًا لاحتواء المانجو على كميات كبيرة من السعرات الحرارية، فإنها تمد الجسم بعدد كبير جدا من السعرات الحرارية، مما يجعلها مفيدة لزيادة الوزن.

– تعمل المانجو على ترميم الجلد التالف

 إن احتواء المانجو على فيتامين أ، وفيتامين ج، اللذان يعدان من أهم الفيتامينات التي تفيد البشرة وتعمل على ترميم ما تلف من خلاياها، كما أنها تحتوي عللا عدد جيد من الألياف والتي تطهر الأمعاء من أية سموم، قد تنعكس على صحة الجلد بشكل سلبي.

– تعمل المانجو على الحد من علامات تقدم السن

 إن احتواء المانجو على كميات كبيرة من فيتامين سي التي تحتاجها البشرة بشكل كبير، مما يكفي احتياجات الجسم كاملة، ويعمل على دعم أنسجة الجسم وخلايا البشرة، وبالتالي فإنه يمنع ظهور التجاعيد.

–  مثير للشهوة الجنسية

تعتبر المانجو من الفواكه المثيرة للشهوة الجنسية وتسمى أيضا “ثمرة الحب ‘. المانجو تسبب زيادة الفحولة في الرجال. فيتامين E، الذي يوجد بوفرة في المانجو، يساعد على تنظيم الهرمونات الجنسية ويثير الشهوة الجنسية.

أهم فوائد المانجو ( ثمرة الحب)
  • views
  • تم النشر في:

    زراعة و أعشاب

  • آخر تعديل:
  • قم بنسخ الرابط المختصر أدناه من زر النسخ لمشاركته:

    https://gnram.com/?p=5498

اقرأ في الموقع