ما هو نظام رجيم الماء

رجيم الماء هي إحدى الطرق الطبيعية المساعدة في إنقاص الوزن خلال وقت قصير، حيث يتم تناول حوالي 9 أكواب من المياه بجانب اتباع نظام غذائي صحي.

ذكرت إحدى الدراسات الطبية إن المياه تساهم في إنقاص الوزن بعدد يتراوح بين 4 إلى 5 كيلو جرام في الأسبوع، وهناك الكثير من الحالات التي نجحت في التخلص من السمنة بفضل الماء.

نظام رجيم الماء

يعتبر رجيم الماء من طرق التخسيس السهلة التي يمكن الاستعانة بها لخسارة 4 كيلو خلال الأسبوع، وهناك أنظمة مختلفة للرجيم.

نظام رجيم الماء بدون أكل:

 يمكن القيام بنظام رجيم الماء بدون تناول الطعام لمدة 3 أيام، وذلك من أجل التخلص من السمنة والدهون، إذ يستطيع الجسم خسارة 2 كيلو في 3 أيام.

أن ذلك النظام لا يناسب جميع الأفراد، ويجب أن يكون تحت استشارة الطبيب، فقد لا تستحمل البنية الجسدية للشخص ذلك الرجيم مما يعرضه لوعكة صحية.

نظام رجيم الماء بنظام غذائي:

 أما بالنسبة إلى رجيم الماء بنظام غذائي يعتمد على تناول كميات كبيرة من المياه على مدار اليوم، مع تناول الخضروات والفاكهة والوجبات التي بها سعرات حرارية منخفضة، وعلى هذا يخسر الجسم نسبة من الدهون.

من السهل تطبيق ذلك النظام، فهو لا يسبب أضراراً على الجسم، بل يزيد من حرق الدهون، وبعد أسبوع يقل الوزن حوالي 4 كيلو.

نظام رجيم الماء والمشي

إن المشي من أهم التمارين الرياضية البسيطة التي تؤثر بالإيجاب على صحة الجسم، فهي تقوي عضلات المفاصل، وتشد البنية وتساهم في توزيع الدهون بصورة صحيحة و ينصح الأطباء بضرورة تنشيط الجسم والمشي لمدة لا تقل عن 30 دقيقة خلال اليوم، فإن ذلك يحسن من الحالة المزاجية للفرد.

بجانب هذا أن المشي واتباع رجيم الماء يعمل على زيادة حرق الدهون المتراكمة بالجسم خاصة في المناطق العنيدة بالبطن والأرداف.

يجب الحرص على تناول كميات كبيرة من المياه والسوائل على مدار اليوم، ووقف تناول الأكلات الدسمة التي تزيد من الوزن.

فوائد رجيم الماء

تحسين الحالة المزاجية: أن تناول المياه يحسن من الحالة المزاجية، لأنه يقلل من التوتر والضغط كما أنه يساهم في تقوية الشعر وحماية الجلد من الجفاف.

زيادة حرق الدهون: من أبرز فوائد المياه هي زيادة حرق الدهون، فكلما زادت كمية المياه مع القيام بالتمارين الرياضية أدى ذلك لخسارة الدهون بشكل سريع.

تنقية الدم من السموم: تساعد المياه على تخليص الجسم من السموم والبكتيريا، لذا يجب الحرص على تناول أكثر من 8 أكواب يومياً.

تثبيت الشهية: تعمل المياه على تثبيت الشهية ويكون ذلك من خلال إرسال إشارة للمخ بالشبع وعلى هذا يتجنب المرء تناول الطعام.

أضرار رجيم الماء

من الممكن أن يصاب الجسم بضرر من رجيم الماء، وذلك بسبب اتباعه الدايت بشكل خاطئ كما أن هناك حالات لا ينصح لها باتباع ذلك النظام مثل كبار السن والمصابين باضطرابات غذائية.

قد يؤدي رجيم الماء إلى الإصابة بالجفاف لأن الجسم يحتاج إلى الماء الموجود بالطعام، وفي حالة عدم تناول الغذاء يتأثر الجسم بشكل سلبي.

في بعض الأحيان يتبع الشخص رجيم الماء بدون تناول الطعام، مما يعرضه للإصابة بسوء التغذية والشعور بالتعب والدوار.

أشار الأطباء إلى أن هناك حالات تمنع من القيام برجيم الماء وهم المصابين بمرض السكري وصغار السن والسيدات الحوامل.

من اللازم عند البدء في الحمية الغذائية استشارة الطبيب المعالج، لأن ذلك يجنب الشخص الكثير من الأضرار، ويساعده في القيام بالرجيم بشكل صحيح.

نصائح لتناول كميات كبيرة من المياه

يمكن التنوع في طرق تناول المياه عن طريق وضع نكهات مثل النعناع والليمون والفواكه والخيار، فإن هذا يطهر الجسم من السموم.

يفضل توزيع كمية المياه على مدار اليوم، حتى يستطيع الجسم تقبل كم المياه المتناول ويمكن شرب السوائل والأعشاب الطبيعية الأخرى.

إلى جانب هذا أصبح هناك تطبيقات إلكترونية تنبه الشخص كل مدة زمنية بضرورة تناول المياه، فإن هذا يساعده حين ينسى وبذلك يستطيع القيام بالرجيم.

في حالة المواظبة على تناول المياه بكميات كبيرة وتناول وجبات صحية، فسوف يخسر الجسم كمية كبيرة من الدهون خلال أيام.

ماذا تعرف عن رجيم الماء؟
  • views
  • تم النشر في:

    وقاية و علاج

  • آخر تعديل:
  • قم بنسخ الرابط المختصر أدناه من زر النسخ لمشاركته:

    https://gnram.com/?p=11158

اقرأ في الموقع