فوائد شرب القهوة قبل الرياضة.

1  . تحسين الدورة الدموية.

أشارت إحدى الدراسات اليابانية بعد قيام أعضائها بمجموعة من الأبحاث والتجارب على فئات مختلفة من المتطوعين إلى أنّ دوران الدم في جسم الإنسان يتحسن بنسبة 30 % تقريباً لدى الأشخاص الذين يتناولون القهوة المحتوية على كميات من الكافيين بالمقارنة مع الأشخاص الذين يفضلون احتساء القهوة الخالية من الكافيين.

2  .  زيادة حرق السعرات الحرارية.

أشارت دراسة إسبانية إلى أنّ الرياضيين الذين يشربون القهوة قبل ممارسة التمارين الرياضية لديهم القدرة على حرق كميةٍ أكبر من السعرات الحرارية تُقدَّر نسبتها بحوالي 15% مقارنة مع غيرهم.

3  . تخفيف آلام العضلات.

وجد علماء من جامعة أمريكية بعد دراسات عميقة أنّ تناول كوبين أو ثلاثة أكواب من القهوة قبل البدء بممارسة التمارين الرياضية بمدة يتراوح مقدارها 30 دقيقة يُساعد بشكلٍ كبير على تخفيف آلام العضلات، كما تمدّ الجسم بالقوة وتزيد قدرته على تحمل التمارين القاسية.

4 . تحفظ العضلات.

يعتبر الكافيين من أهمّ المواد التي تحافظ على قوة العضلات ومنع شيخوختها مع التقدم في السن، كما يُحافظ على اللياقة البدنية، ويحد من الإصابات المرتبطة بالسن، لذلك ينصح العلماء والمختصون تناول مشروب القهوة قبل فترة من ممارسة التمارين الرياضية لأنّها تحتوي على نسبٍ جيدة من الكافيين المُفيد لجسم الرياضيين، كما يُستخدم هذا الكافيين كوقود للعضلات من خلال إنتاج مادة الجليكوجين وتخزينها على شكل طاقة في عضلات الجسم.

منقول

فوائد شرب القهوة قبل الرياضة
  • views
  • تم النشر في:

    رياضة

  • آخر تعديل:
  • قم بنسخ الرابط المختصر أدناه من زر النسخ لمشاركته:

    https://gnram.com/?p=6009

اقرأ في الموقع