قصة المخادعون الثلاثة

كان يا مكان في قديم الزمان، كان يوجد راع للغنم يعيش في إحدى القرى، وكان هذا الراعي يجول بين القرى لكي يبيع أغنامه

وفي يوم من الأيام وبينما كان الراعي يسير في الغابة وهو يحمل على ظهره حملاً صغيراً ليبيعه، مر بالقرب من ثلاثة مخادعين كانوا يعيشون في الغابة، عندما شاهدوا الحمل الصغير الذي يحمله الراعي قال أحدهم: هذا الحمل الصغير يبدو لحمه طرياً وشهياً سيكون وجبة لذيذة لنا.

وقال الآخر: لو أننا نستطيع أن نقوم بخداع الراعي لكي نحصل على هذا الحمل منه.

 قال الثالث: اسمعوا، لدي خطة محكمة ستجعلنا نحصل على هذا الحمل.

أخبر المخادع أصدقاءه بخطته وأعجبوا بها وقرروا تنفيذها، وكانوا واثقين من نجاحها، ابتعد الثلاثة عن بعضهم، ثم مشى أحدهم خلف الراعي وناداه قائلا: أيها الراعي، إلى أين تحمل هذا الكلب؟

قال الراعي: ما الذي تقوله يا هذا؟ هذا حمل صغير وليس بكلب!

قال المخادع: عفوا يا سيدي، أرجو أن تنظر بشكل جيد إلى ما تحمله، هذا كلب بكل تأكيد وليس حملاً، ثم تابع المخادع طريقه واختفى عن الأنظار.

استغرب الراعي بشدة من كلام المخادع ولكنه تابع طريقه، وبعد قليل، مر المخادع الثاني بجانبه وقال له: ما هذا أيها الراعي؟ لماذا تحمل عجلاً ميتاً على ظهرك؟

صاح الراعي: عجل ميت؟ ما الذي تقوله؟ ألا ترى أنني أحمل حملاً حياً؟

قال المخادع: ولماذا أنت غاضب؟ لقد أخبرتك فقط بأنك تحمل عجلاً ميتاً فوق ظهرك! ولكن كما تشاء، ولكن الناس سيضحكون عليك عندما يرونك وأنت تحمل عجلاً ميتاً على ظهرك فأردت تنبيهك، ومن ثم تابع المخادع الثاني طريقه وغاب عن نظر الراعي، رمي الراعي بالحمل على الأرض وركض مذعوراً تجاه القرية، وعندها ظهر المخادعون الثلاثة وأخذوا الحمل وقاموا بطبخه والتهامه على الغداء.

حكاية المخادعون الثلاثة
  • views
  • تم النشر في:

    قصص و عبر

  • آخر تعديل:
  • قم بنسخ الرابط المختصر أدناه من زر النسخ لمشاركته:

    https://gnram.com/?p=9252

اقرأ في الموقع